التقنية

يوتيوب يدعم مشغل الوسائط الجديد في اندرويد 13

من المعلوم للجميع، أنه في منتصف هذا الشهر، اي قبل أيام من الآن، ترك اندرويد 13 مكانه التجريبي وشق طريقه الرسمي إلى أجهزة قوقل بكسل، حتى أن بعض واجهات التابعة لجهات خارجية مثل ColorOS 13 أصبحت متاحة رسميًا، بنفس الوقت، جميع الشركات الآن تتدافع لمتابعة وتطوير التحديثات الخاصة بها، على رأسها سامسونج.

من جانبه، كان تطبيق يوتيوب من أوائل التطبيقات التي تبنت مشغل الوسائط الجديد في اندرويد 13 في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك عبر دعم تجريبي محدود، أما الآن فقد أصبحت الأمور رسمية، ليكون يوتيوب التطبيق رقم أربعة، حيث سبقه كلٍ من “YouTube Music و Google Chrome و Google Podcasts” في الدعم.

في نفس السياق ولكن من زاوية أخرى، أعاد تحديث اندرويد 13 تصميم عناصر التحكم في الوسائط، حيث تستعد التطبيقات واحدة تلو الأخرى لدعم هذه الواجهة الرئيسية، يوتيوب أحدث تطبيق ينضم لهذه القائمة القليلة.

فيما يتعلق بمشغل الوسائط هذا، هو يتميز بشريط تقدم أطول في ظل الإشعارات، وزر تشغيل / إيقاف مؤقت لتغيير الشكل، وأدت إعادة التصميم أيضًا إلى التخلص من الزر X-to-close ، لذا فإن تمرير البطاقة سيؤدي إلى استبعادها من الإشعارات، ولكن سيستمر التشغيل في الخلفية، طبعًا هذا إذا كنت مشتركًا في YouTube Premium.

أخيرًا، لا يزال يتعين على قوقل القيام بالكثير، حيث لم تتحول تطبيقاتها بما في ذلك كتب قوقل بلاي و Recorder لأجهزة Pixel إلى عناصر التحكم الجديدة، كما لا ننسى التطبيقات المفضّلة أمثال Apple Music و SoundCloud و Tidal و Pandora و Spotify لا تقدّم الدعم، ومع ذلك، عاجلًا أم آجلًا سنرى الدعم ونأمل ان يكون قريبًا.

Exit mobile version