التقنية

واتساب تعمل على خيار حظر لقطة الشاشة لعرض الرسائل مرة واحدة

في الأسابيع القليلة الماضية، ركّزت تحديثات واتساب WhatsApp على عناصر التحكم الإضافية لمسؤولي الدردشة الجماعية، كذلك على الرموز التعبيرية وتأمين الدردشات، ولكن قبل أيام قليلة فقط، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Mark Zuckerberg أنه يمكننا التطلع إلى ثلاثة تغييرات جديدة تتمحور حول الخصوصية في واتساب، والآن بدأنا في رؤية علامات إحدى تلك الميزات التي ذكرها زوكربيرج، وهي حظر لقطة الشاشة لعرض الرسائل مرة واحدة، لذلك قريبًا ، لن تتمكن من التقاط لقطات شاشة وحفظ الرسائل التي قصد المرسلون رؤيتها مرة واحدة فقط.

وهنا، يُظهر التحديث التجريبي الأخير من WhatsApp اهتمام Meta باعتماد رمز تطبيق اندرويد 13 الديناميكي بشكل استباقي، وقد أبلغ المصدر عن نفس التحديث (الإصدار 2.22.18.16) الذي يقترح أيضًا أن واتساب يعمل على حظر لقطة الشاشة لعرض مقاطع الفيديو والصور مرة واحدة، وبالمناسبة، تم رصد الميزة سابقًا على iOS وتشق طريقها الآن إلى اندرويد أيضًا.

فيما يخص هذه الميزة، فهي تشبه بعض التطبيقات المصرفية مثل قوقل باي التي بدورها ترفض السماح لك بالتقاط لقطات شاشة، حيث تعمل الإيماءة أو الاختصار لالتقاط لقطة شاشة ، لكن التطبيق يعرض لك رسالة خطأ تفيد بأنه غير مسموح لك بالتقاط لقطات شاشة.

ومع ذلك ، نعتقد أن هناك مجالًا للتحسين، حيث يمكن أن يسير واتساب على خطى Snapchat ويخطر المرسل عندما يأخذ المستلم أو يحاول التقاط لقطة شاشة لمحتوى سريع الزوال، مع الإشارة، أنه لا يمكن مشاركة المحتوى أو إعادة توجيهه أو نسخه أو حفظه.

أخيرًا، لا يزال مانع لقطات الشاشة الذي وعد به زوكربيرج قيد العمل وغير متاح لمختبري الإصدارات التجريبية حتى الآن، لذلك ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل رؤيته كإصدار واسع النطاق، بالتالي ليس لدينا جدول زمني حتى الآن، ولكن عندما يصل، بكل تأكيد سيكون إضافة مرحب بها.