التقنية

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس لعام 2023

لقد أصبحت شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس مؤخرًا أكثر تعقيدًا من ذي قبل، لذلك إذا كنت ترغب في الاستفادة من اليوتيوب والوصول إلى عدد كبير من المشتركين التفاعليين فيجب أن تكون على دراية بشروط الربح من YouTube، والتي تُعرف باسم “متطلبات الأهلية للانضمام إلى YouTube Partner Program”، حيث تم توضيح شروط الموافقة على قناة اليوتيوب في ادسنس للربح منها وتحقيق النجاح من خلال زيادة عدد المشتركين ونسبة الأرباح الموضحة في هذه الدراسة.

ما هي شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس؟

فيما يلي الحد الأدنى من المعايير والشروط الحالية للربح من YouTube:

  • في آخر 12 شهرًا يجب ألا يقل عدد ساعات المشاهدة عن 4000.
  • يجب أن تكون مقيمًا في دولة أو إقليم يشارك في برنامج شراكة YouTube.
  • لاستخدام ميزة عضوية القناة يجب أن يكون لديك 30000 مشترك على الأقل.
  • مع معدلات انخفاض عالية يجب أن تحتفظ باستمرار بالمشتركين وساعات المشاهدة.

لماذا يوتيوب يضع هذه الشروط لكل من يريد تحقيق الربح؟

تم تحديد المتطلبات الأساسية للربح منYouTube 2022 ؛ لكي ينجح موقع YouTube يجب وضع الشروط والتشريعات التالية:

مبررات وضع لائحة شروط الاستخدام ونشر المحتوى:

أهم سياسة على موقع يوتيوب هي عدم خرق القانون وعدم نشر معلومات تنتهك القانون أو تستغل فيه الأطفال أو تحتوي على أي تلميحات جنسية، وهذه المعايير تنطبق على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجعل هذه الشروط موقع YouTube مكانًا آمنًا لمستخدميه مما يزيد من عدد المستخدمين، ونتيجة لذلك، اهتمام منشئ المحتوى.

التبرير الشرطي للمشتركين 1000 و 4000 ساعة المشاهدة:

قبل عام 2018، كان برنامج شركاء YouTube مسدودًا بملايين الأشخاص غير النشطين، وبينما زاد العدد، كان هناك القليل من الإجراءات فيما يتعلق بالتوظيف.

لذلك في عام 2018 قرر YouTube تطبيق هذه القيود من أجل التمييز بين المستخدمين النشطين وغير النشطين، فإذا كنت مخلصًا ونشطًا، فستربح من YouTube، حيث سيكون لديك عدد كبير من المعجبين وستصل بسرعة إلى 1000 مشاهدة.

كل هذا لصالحك حيث أنه كلما زاد عدد المشتركين، سيزداد عدد المشاهدات، وستصل إلى 4000 مشاهدة دون التركيز على استكمال المطلب، واهتمامك ينصب فقط على النجاح، لذلك لتحقيق النجاح يجب أن تتذكر أنها ليست عقبات للتغلب عليها، بل معايير وتعليمات ولابد من مراعاة شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس التي يجب اتباعها.

أسباب وضع الشروط الخاصة بسياسات الاستخدام ونشر المحتوى

لا تحمّل على YouTube أي محتوى يناسب أيًا من الفئات التالية، حيث يتم تعريف البريد العشوائي على أنه أي شيء يتم تداوله بشكل مفرط أو متكرر أو لا يستهدف جمهورًا محددًا ويحتوي على أي من الخصائص التالية:

  • يتم وعد المشاهدين بمحتوى محدد ولكن يتم إرسالهم إلى موقع خارجي.
  • يجذب نقرات أو مشاهدات أو زيارات من مصادر أخرى غير YouTube من خلال طمأنة المشاهدين بأنهم سيكسبون المال قريبًا.
  • ينقل المشاهدين إلى المواقع التي تنقل برامج ضارة أو تحاول الحصول على معلومات شخصية، أو إلى مواقع لها تأثير سلبي.
  • بيانات وصفية أو صور مصغرة مضللة: استخدام عنوان أو وصف أو صور مصغرة تضلل المستخدمين ولا تعكس محتوى الفيديو بدقة
  • معلومات خاطئة: المحتوى الذي يقدم هدايا مالية، أو يضلل المشاهدين في التفكير في أنه يمكنهم كسب المال بسرعة، أو يتبع مخططًا هرميًا (إرسال الأموال دون أي منتج ملموس ضمن هيكل هرمي).
  • البريد العشوائي: المحتوى الذي يبيع مقاييس التفاعل على YouTube مثل المشاهدات أو الإعجابات أو التعليقات أو أي مقياس آخر، بالإضافة إلى المحتوى الذي يهدف حصريًا إلى جذب المشتركين أو المشاهدات أو مقاييس أخرى، مثل عرض الاشتراك في منشئ المحتوى قناة. محتوى آخر متاح فقط مقابل الاشتراك في قناتك المعروف غالبًا باسم “تبادل الاشتراك”.
  • التعليقات غير المرغوب فيها: التعليقات التي تهدف فقط إلى الحصول على معلومات شخصية من المشاهدين، أو تضليلهم للخروج من YouTube وزيارة مواقع الويب الأخرى، أو الانخراط في أي من السلوكيات المحظورة المذكورة أعلاه.
  • ملاحظات متكررة: نشر عدد كبير من التعليقات المتكررة أو المتشابهة أو غير المفيدة، وهذا من أهم شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس.
  • إساءة الاستخدام المباشر: على الرغم من التحذيرات المتكررة حول إساءة الاستخدام المحتملة، لم يتم إصلاح عمليات البث المباشر التي تهدف إلى بث محتوى مملوك لمستخدم آخر، لذلك يجب على مالكي القنوات مراقبة عمليات البث المباشر الخاصة بهم عن كثب وتصحيح أي مخاوف محتملة في أقرب وقت ممكن.

أسباب وضع شرطي الـ 1000 مشترك و الـ 4000 ساعة مشاهدة

أحد الأشياء التي تسبب التوتر وعدم اليقين هو ضرورة الحصول على 4000 ساعة من المشاهدة العامة على مدار 12 شهرًا التي سنناقشها، فشرط الربح هنا هو الوصول إلى عدد محدد من ساعات المشاهدة الذي لا علاقة له بعدد المشاهدات على سبيل المثال:

  • على سبيل المثال إذا كانت القناة تحتوي على مقطع فيديو واحد فقط استمر لمدة ساعة وحصل على 4000 مشاهدة، ولكن متوسط ​​وقت المشاهدة كان 20 دقيقة فقط، يمكنك استخدام إحدى المعادلات الأساسية لمعرفة كيفية تحديد نسبة المشاهدة.
  • إذا استقبلت قناتك 60.000 دقيقة مشاهدة، فستكون المعادلة (4000 * 15 = 60000)، مما يشير إلى أن عدد مقاطع الفيديو على القناة قد تراكمت عليه ألف ساعة مشاهدة، حيث يتم تطبيق القيمة النهائية من المعادلة السابقة وقسمتها على 60 دقائق كالتالي التالي (60000/60 = 1000).

ضع في اعتبارك السيناريو التالي: 

  • لديك 20 مقطع فيديو على قناتك مدة كل منها 40 دقيقة، ويبقى المشاهد العادي في مقطع فيديو لمدة 30 دقيقة، ولكل فيلم على قناتك 500 مشاهدة فقط.
  • فإذا كان من الممكن تحديد عدد الساعات على النحو التالي (20 * 500 * 30 = 300000)، يتم استخدام المنتج النهائي (300000) في عملية القسمة على عدد الدقائق في الساعة على النحو التالي (300000/60 = 5000)، نتيجة لذلك لقد أنجزت أكثر مما هو مطلوب، ويمكنك أن تربح من YouTube.

نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة

أنشئ قناة لشيء أنت متحمس له:

السبب الأكثر أهمية للنجاح هو أنه يجب عليك الانتباه إلى ما تقدمه على قناتك على YouTube، مما سيعزز نشاطك ويساعدك على الاستمرار.

الاستمرار في إضافة محتوى جديد بشكل منتظم:

بعد مناقشة المتطلبات الأساسية للمشاهدات فمن الممكن تحقيق شرط 4000 مشاهدة على الرغم من وجود عدد قليل من المشتركين من خلال نشر العديد من مقاطع الفيديو.

التسويق عنصر حاسم لنجاحك:

يشعر العديد من صانعي المحتوى أن النجاح سيأتي من إنشاء مقاطع فيديو وأنه سيتوقف بمجرد نشر الفيديو، لذلك يجب أن تفهم قيمة التسويق وأن تضعه في اعتبارك طوال الوقت.

جعل الجودة أولوية:

القضية الرئيسية في هذا الموضوع هي الجودة التي يجب الانتباه إليها لأنها تؤثر على قرار إنهاء الفيديو أو إغلاقه دون إنهاء الفيلم، لذلك يجب عليك بذل الكثير من العمل لجعل المحتوى الخاص بك من أفضل جودة.

ما معنى أدسنس يوتيوب

أدسنس يوتيوب عبارة عن منصة إعلانية مجانية أطلقتها Google تتيح لأي شخص عرض الإعلانات الدعائية على موقعه على الويب أو مدونته أو قناة YouTube أو أي تطبيق Android، وفي المقابل يحصل هذا الشخص على عمولة أو مال.

كيفية ربط حساب ادسنس بقناة يوتيوب

بعد مراعاة أهم شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس والاشتراك في جوجل ادسنس وقبول طلب الاشتراك، ستلاحظ أن عملية تنشيط الإعلانات على قنوات YouTube تختلف عن عملية تنشيط الإعلانات على مواقع الويب والمدونات، حيث يمكن إجراء هذا الإجراء على هاتف ذكي أو كمبيوتر باتباع الإرشادات أدناه:

قم بزيارة موقع يوتيوب:

تتمثل الخطوة الأولى في الانتقال إلى موقع YouTube.comوتسجيل الدخول باستخدام حساب AdSense الخاص بك، ثم النقر فوق رمز الترس في أعلى يمين الشاشة.

انتقل إلى الميزات الإضافية:

حدد عرض الميزات الإضافية بعد تسجيل الدخول إلى YouTube.

زيارة القسم المالي:

حدد تحقيق الدخل بعد التوجه إلى ميزات إضافية.

تعديل الإعدادات:

بعد التوجه إلى التمويل قم بإجراء الإعدادات اللازمة مثل الموافقة على الشروط، وربط قناتك بحساب AdSense الخاص بك، وخيارات التمويل لقناتك، وكلها إجراءات سريعة وسهلة لا تستغرق أكثر من بضع دقائق.

تحلى بالصبر أثناء مراجعة قناتك والموافقة عليها:

بعد ذلك يجب عليك انتظار فريق Google لمراجعة وتقييم قناتك قبل الرد بالموافقة أو الرفض، حيث لن يتم فحص قناتك كما هو موضح في الصورة السابقة حتى يتجاوز عدد ساعات المشاهدة في الاثني عشر شهرًا السابقة 4000 (خلال 12 شهرًا)، ولن يتم تقييمها أيضًا حتى يصل عدد أعضاء القناة إلى 1000.

طريقة عمل طلب الإنضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب :

يتم التسجيل مع شركاء YouTube من خلال عدد قليل من الإجراءات السهلة والبسيطة التي يوفرها موقع YouTube وهي كالتالي:

يحدد الفرد ما إذا كان مؤهلاً للمشاركة في هذا البرنامج:

  • لا يمكن لأي شخص المشاركة في برنامج ما إلا إذا كان لديه قناة بها 10000 مشاهد منذ إطلاقه ويجب أن يكون عمره 18 عامًا أو أكثر للاستفادة من نظام الدفع في YouTube وتحقيق ربح للشركاء.
  • إذا كان شخص أقل من 18 عامًا على استعداد للمشاركة، فيمكنه الموافقة على حساب كبار السن الخاص بشخص آخر واستخدامه لكسب المال أو طلب المساعدة من الأصدقاء الأكبر سنًا أو التسجيل نيابة عن والديهم.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في التقدم لشركاء YouTube مقيمًا في دولة يتوفر فيها البرنامج.
  • برنامج شركاء YouTube مدعوم ومتاح في العديد من البلدان حول العالم، ويمكن العثور على قائمة البلدان التي سيتم استخدامها للمشاركة في البرنامج على موقع الويب الرسمي الخاص بهم.

السماح بتشغيل ميزة تحقيق الدخل على YouTube:

  • تُعرف هذه المرحلة باسم تحقيق الدخل باللغة الإنجليزية، وتبدأ بدخول المستخدم إلى حساب YouTube الخاص به ثم النقر فوق رمز الحساب.
  • بعد ذلك في أقصى يمين موقع الويب، اختر Creator Studio ثم حدد القناة والحالة والميزات من القائمة التي ستظهر للمشترك.
  • ثم يبحث عن خدمة مربحة وينقر على “تنشيط”.

يجب قبول الشروط والأحكام:

وضع YouTube شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس والعديد من القيود المحددة للمشاركة في برنامج شركاء YouTube، حيث يجب على الشخص الذي يسعى للانخراط في البرنامج قراءة هذه الشروط وفهمها بالكامل وقبولها، ثم ينقر على زر أوافق للإقرار بقبوله الشروط والأحكام والمتابعة إلى الخطوات التالية:

  • من أهم البنود و شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس التي تم وضعها من خلال موقع YouTube أنه يجب أن يكون الشخص قادرًا على اتباع جميع لوائح YouTube وإرشاداته والامتثال لها.
  • هذا يعني أنه يجب أن يكون لدى الشخص محتوى أصلي في الأفلام التي نشرها على قناته، ويجب ألا تنتهك مقاطع الفيديو حقوق ملكية الآخرين، ويجب ألا تتضمن مقاطع الفيديو صورًا أو موسيقى لشخص آخر.
  • يمكن تقييم أي تعليمات وإرشادات قدمها موقع YouTube مسبقًا لتجنب أي مخالفات أو أخطاء تتعارض مع هذه التعليمات ووقف القناة لأي شخص، ويتم ذلك من خلال موقع YouTube.

حدد خيارات تحقيق الدخل:

عندما ينضم شخص ما إلى YouTube – برنامج الشركاء فيكون أمامه ثلاثة خيارات، حيث تُعرف الإعلانات التي تظهر في الجزء السفلي من الشاشة أثناء تشغيل الفيديو باسم الإعلانات المتراكبة داخل الفيديو:

إعلان True Opinion أثناء البث: هذه الإستراتيجية عبارة عن إعلان يحتوي على منتج أو شيء معين يتم الإعلان عنه ويظهر في الفيديو كفواصل إعلانية التي تحدث قبل تشغيل الفيلم، ويمكن أن تظهر في المنتصف أو في الفيلم إذا الفيديو طويل بشكل معقول.

تحتوي الأفلام أدناه على إعلانات المنتج (تسويق ضمني):

  • بصرف النظر عن هذه الطرق، تظهر إعلانات البانر على جميع مقاطع فيديو وصفحات YouTube على صفحة YouTube نفسها.
  • يجب على أي شخص مهتم بأن يصبح شريكًا في YouTube تجربة أحد هذه الخيارات على الأقل.
  • يقترح YouTube أنه إذا أراد الشخص تحقيق المزيد من الأرباح الملموسة وجميع الأرباح الممكنة فيجب عليه الجمع بين الأساليب الثلاثة.
  • يمكن للمشترك تعديل هذه التحديدات في أي لحظة وتحديد أنواع الإعلانات التي ستظهر على قناته في المستقبل وكذلك أنواع الإعلانات التي ستظهر على مقاطع فيديو معينة على قناته.

حدد “كسب المال من مقاطع الفيديو”:

  • لتأكيد مشاركتهم في برنامج شركاء YouTube، يجب على الشخص الذي يرغب في الاشتراك النقر فوق النص “إنشاء مقاطع فيديو لتحقيق الربح”.
  • سيأخذ هذا الخيار شكل زر في الزاوية اليمنى القصوى من الركن الأيمن السفلي من النافذة، أو في الجزء الأيسر للمستخدمين الإنجليز.
  • انتظر حتى يتم قبول طلب البرنامج.
  • يجب على الشخص الذي يرغب في الانضمام إلى البرنامج الانتظار لفترة من الوقت قبل أن يتم قبوله. غالبًا ما يرحب YouTube ويقبل عددًا كبيرًا من طلبات الاشتراك.
  • يجب أن تتوقع القنوات التي ترغب في الاشتراك قبولها على الفور تقريبًا، طالما أنها تفي بجميع شروط وأحكام YouTube، أي إذا كان الفرد يتبعها.
  • سيعرف الشخص أن طلب المشاركة قد تم قبوله عندما تظهر لافتة عليها عبارة “الشريك النشط” في منطقة الحالة بحساب
  • سيبدأ الإعلان الدقيق على مراكز YouTube في الظهور في مقاطع الفيديو، وسيبدأ الشخص في جني الأموال على الفور.
  • إذا طُلب من شخص ما المشاركة، فهذا يدل على أن قناته تحتوي على مقاطع فيديو تنتهك معايير YouTube، ويجب محو مقاطع الفيديو هذه وإعادة إرسالها.

نصائح لتصبح يوتيوبر مشهور وناجح

أنشئ قناة يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى المفضل لديك:

هذه النصيحة تشبه القول المأثور المشهور، “أحب ما تفعله لتفعل ما تحب”، فهذا هو الأساس لمواصلة تحميل الفيديو الخاص بك، وهو يدفعك دائمًا إلى تحقيق النتائج والظروف المرجوة في فترة زمنية أقصر، وأهم عامل في شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس.

تجديد مستمر للمحتوى:

يجب أن تستمر في نشر أفلامك حتى لو لم تحصل إلا على عدد قليل من المشاهدات، لأنه كلما زاد عدد مقاطع الفيديو لديك، زاد احتمال حصولك على 4000 ساعة من المشاهدات العامة.

اجعل الجودة هدفك الرئيسي:

لأنها العامل الذي سيؤثر على الجمهور ويجعله يشاهد الفيديو طوال الطريق مما يزيد من ساعات المشاهدة، والجودة هي أساس نجاحك.

تسويق قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك:

يعد التسويق أحد أهم العوامل في نجاحك؛ فلا يجب عليك تنزيل مقاطع الفيديو ونشرها فحسب بل يجب عليك أيضًا الترويج لها من أجل تحقيق هدفك.

تفاعل مع جمهورك:

يجب أن تهتم بالتفاعل مع جمهورك ومتابعيك، لأن التفاعل يبني رابطًا بينك وبين متابعيك مما يجعلهم ينتظرون بفارغ الصبر مقاطع الفيديو الخاصة بك ويتابعون عن كثب كل عرض جديد. خذ الوقت الكافي للرد على ملاحظاتهم وأسئلتهم.

المصداقية والثقة:

تجنب تضمين أي شيء في أفلامك يمكن أن يعرض مصداقيتك أو ثقة مشاهديك للخطر، لذلك قم دائمًا بإنتاج مواد أصلية لتجنب فقدان ثقة المتابعين والمشاهدين.

تعيين تاريخ ثابت لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك:

تحديد وقت ثابت لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك يوميًا أو أسبوعيًا يجعل متابعيك ينتظرونك، وحتى إذا لم يتلقوا إشعارًا عند تحميل مقطع فيديو جديد، فسيقومون بالبحث عن قناتك من أجل معرفة ما هو عليه، حيث يمكنك على سبيل المثال تحديد ساعة معينة كل يوم لنشر الفيلم، مثل الساعة التاسعة مساءً يوميًا، أو أسبوعيًا، كل أحد أو الخميس… إلخ.

ختامًا فقد تحدثنا عن أهم شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس وكذلك ما هي المعايير اللازمة لنجاح القناة، وخطوات ربط القناة بحساب أدسنس خلال هذا المقال.

Exit mobile version