الرياضة

بايرن ميونخ يكتسح ماينز بسداسية

حقق فريق بايرن ميونخ فوزًا كاسحًا على حساب ماينز، بـ6 أهداف مقابل هدفين فقط، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الألماني.

في الدقيقة 5 سجل سيرج جنابري، والدقيقة 28 سجل جمال موسيالا، والدقيقة 43 سجل ساديو ماني، والدقيقة 58 سجل ليون جوريتسكا، والدقيقة 79 سجل ماتياس تيل، والدقيقة 86 سجل تشوبو موتينج..

وسجل فريق ماينز هدفيه في الدقيقة 45 عبر سيلفان فيدمير، والدقيقة 82 عبر ماركوس إنغفارتسن.

وبهذا الانتصار تمكن البايرن من رفع رصيده إلى 25 نقطة، ويعتلي صدارة الترتيب بشكل مؤقت، وتوقف رصيد ماينز عند 18 نقطة، في المركز الثامن.

تفاصيل واحداث مباراة بايرن ميونخ و ماينز

ونجح جنابري في إصابة شباك ضيفه بهدف مبكر في غضون 5 دقائق بعدما تلقى تمريرة عرضية من ماني، هيأها الألماني لنفسه ثم سددها داخل المرمى.

وواصل بايرن سعيه نحو تعزيز تقدمه حتى تمكن موسيالا من إضافة هدف ثان من تسديدة زاحفة سكنت الشباك في الدقيقة 28، بعدما تبادل الكرة مع تشوبو موتينج.

وتوغل ماني داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، لكنه سقط بعد التحام مع أحد المدافعين، مطالبا بركلة جزاء لصالحه.

وقرر الحكم مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو “الفار”، فاحتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، نفذها النجم السنغالي، لكن الحارس زينتنر تصدى لها بنجاح، قبل ارتدادها لماني الذي أودعها الشباك.

وفي اللحظات الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول، سقط بوركارت داخل منطقة جزاء بايرن بعد اصطدامه بالحارس أولريتش، فاحتسبت ركلة جزاء لماينز بعد مراجعة “الفار”، ونفذها بوركارت بغرابة، إذ سدد في منتصف المرمى، وحولها حارس بايرن إلى ركنية.

واستفاد ماينز من الركنية معوضا الركلة المهدرة إذ ارتقى فيدمر لعرضية مارتين، موجها الكرة برأسه للشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (3-1).

وانطلق ماني بكرة على الجانب الأيسر، مرسلا عرضية متقنة نحو جوريتسكا، الذي ارتقى لها موجها الكرة بضربة رأسية إلى الشباك، معززا تقدم بايرن بهدف رابع.

وفي الدقيقة 76 دفع جوليان ناجلسمان مدرب بايرن بالمهاجم الشاب ماتيس تيل بدلا من ماني، ليكافئه على الفور بعد 3 دقائق بهدف من تسديدة أرضية، ارتطمت بساق أحد المدافعين وتحولت إلى الشباك.

وارتكب أولريتش خطأ فادحا بتمرير الكرة إلى أحد لاعبي ماينز، فتمكن البديل إنجفارستن من تقليص النتيجة للضيوف.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، كسر تشوبو موتينج نحسه بالتوقيع على الهدف السادس للفريق البافاري بعدما تلقى تمريرة من كومان، قابلها الكاميروني بلمسة مباشرة إلى داخل المرمى، لينتهي اللقاء بفوز البافاريين 6-2.

Exit mobile version