التقنية

أفضل الطرق لاستخدام الهاشتاق على التيك توك

 أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا والعدد في تزايد مستمر، تنمو منصة تيكتوك لتصبح واحدة من منصات الوسائط الاجتماعية الرائدة في العالم. إذ تجذب المنصة في الغالب جماهير أصغر سناً، وتشهد الكثير من الاستخدام والمشاركة. في الواقع، يقترب المؤثرون الصغار من الوصول إلى نسبة 18٪ في معدلات المشاركة. لذلك من المنطقي أن تتدفق الشركات إلى تيكتوك لتوسيع نطاق وصولها.

فما هي أفضل طريقة لتعزيز ظهورك على المنصة؟ إنها علامات الهاشتق (علامات التجزئة) على التيكتوك.

سيكشف لك هذا المنشور بالتفصيل ماهية علامات الهاشتاق على تيكتوك ، ولماذا يجب عليك استخدامها وكيف يمكنك الاستفادة منها. هيا نكتشف!

ما هي علامات التجزئة في التيكتوك ؟

تساعد علامات التجزئة في التيكتوك على تصنيف محتوى الفيديو الذي يتم تحميله على النظام الأساسي حتى يتمكن المستخدمون من العثور عليه بسهولة. على سبيل المثال، يمكن لأي شخص يبحث عن علامة التصنيف #ألعاب على التيكتوك  ، اكتشاف محتوى فيديو متعلق بالألعاب. أو إذا بحث شخص ما عن علامة التصنيف #PTD ، فسيجد المحتوى المتعلق بأغنية BTS ، إذن الرقص.

تعمل الهاشاتاقات على التيكتوك تمامًا كما تفعل على منصات مثل انستغرام و تويتر. ستؤدي إضافة علامة تصنيف معينة إلى مقطع فيديو إلى جعل المحتوى قابلاً للاكتشاف عندما يبحث شخص ما عن هذه العلامة. يتيح ذلك للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات الشائعة أو ذات الصلة باستخدام هذه الهاشتاقات الصحيحة.

نظرًا لكونها منصة تركز على الترفيه، فإن التيكتوك ترى بطبيعة الحال معظم مشاهدات الهاشتاق للمحتوى الترفيهي مع ما يعادل 535 مليار مشاهدة. الفئة الثانية الأكثر شعبية هي الرقص ، مع 181 مليار مشاهدة هاشتاق. المزح واللياقة والرياضة والتجديدات المنزلية / الأعمال اليدوية والجمال / العناية بالبشرة هي فئات شائعة أخرى حسب عدد مشاهدات الهاشتاق.

كيف يمكنك الاستفادة من الهاشتاق على التيكتوك؟

حتى إذا لم تكن تدير حملة هاشتاق كاملة، يجب أن تكون علامات التصنيف جزءًا مهمًا من إستراتيجية تيكتوك التي تتبعها. فإذا كنت ترغب في تحسين قابلية اكتشاف المحتوى الذي تنتجه أو ترغب في كسب متابعين جدد – هناك الكثير الذي يمكنهم مساعدتك فيه. فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل عملك يستخدم علامات التصنيف في الإستراتيجية التي تعتمدها على التيكتوك:

  • انتشار أوسع للمحتوى

يمكن أن يساعدك إضافة الهاشتاق إلى التسميات التوضيحية للفيديو في الحصول على انتشار أوسع للمحتوى الذي تنشره أمام مستخدمي التيكتوك الذين لا يتابعون علامتك التجارية. فعند استخدام علامة تصنيف ذات صلة بمحتوى الفيديو، يمكنك جذب الأشخاص المهتمين بنفس الموضوع. على سبيل المثال، قد تساعد إضافة علامة التصنيف # ديكور في ظهور الفيديو في نتائج البحث للأشخاص الذين يبحثون عن هذا الهاشتاق.

 

  • تعزيز المشاركة

يمكن أن يُترجم تحسين ظهورك أيضًا على التيكتوك بتحقيقك لمعدلات مشاركة أعلى. فعندما يرى المزيد من الأشخاص المحتوى الذي تنشره، فهناك احتمال أن يرغب الكثير منهم في التفاعل معه من خلال إبداء الإعجاب به أو التعليق عليه.

 

  • بناء جمهور متابعين

تعد الهاشتاقات المتعلقة بالعلامات التجارية على التيكتوك طريقة رائعة لتكوين دائرة متابعين حول عملك. إذ يمكنك تشجيع جمهورك على إنشاء مقاطع فيديو باستخدام علامة تصنيف خاصة بعلامتك التجارية. سيساعدك هذا في بناء مجتمع قوي من المتابعين الذين يستمتعون بمشاركة المحتوى ذي الصلة بعملك. على سبيل المثال، تمكنت BUXOM Cosmetics من بناء مجتمع حول هاشتاق #BuxomBabe. لديهم عشاق الجمال والمؤثرين على حد سواء يقومون بإنشاء مقاطع فيديو تيكتوك باستخدام نفس الهاشتاق.

  • تحديد المنافسين

يمكن أن تساعدك علامات التصنيف الشائعة المتعلقة بالعلامات التجارية في الكشف عن الشركات الأخرى التي تستخدم نفس الهاشتاق. وتعتبر هذه طريقة رائعة لتحديد المنافسين الذين قد لا تكون على دراية بهم بالفعل. ويمكنك التحقق من ملفاتهم الشخصية ومحتوياتهم لقياس أداء تيكتوك مقابل أدائهم.

  • احصل على أفكار رائعة لمحتوى التيكتوك

ستؤدي عمليات البحث عن علامات التصنيف الخاصة بفئة معينة إلى إظهار نتائج المحتوى الأفضل أداءً ذي الصلة بعلامة التصنيف. هذه طريقة رائعة لمعرفة ما يلقى صدى لدى جمهورك المستهدف والحصول على إلهام للمحتوى.

 

  • ابحث عن المؤثرين المناسبين

يمكنك أيضًا استخدام عمليات البحث عن علامة التصنيف لاكتشاف حسابات المؤثرين الذين ينشؤون محتوى ذي صلة بعلامة التصنيف. إذا كنت تخطط لبدء حملة تسويقية عبر المؤثرين، فهذه طريقة رائعة لاكتشاف المؤثرين الذين يمكنك الشراكة معهم في التيكتوك.

 

  • اختر الاتجاهات المناسبة

تظهر اتجاهات كثيرة على التيكتوك وتختفي، ولكن الاستفادة من الاتجاهات المناسبة في الوقت المناسب يمكن أن يساعد في تعزيز التفاعل مع حسابك. فعندما تنشئ محتوى بناءً على هاشتاقات شائعة، فإنك تُظهر لمتابعيك أن علامتك التجارية ممتعة وذات صلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة أكبر لظهور فيديوهاتك على صفحات الاكتشاف الصحيحة. هذا يزيد من رؤية المحتوى الذي تقدمه ويمكن أن يساعدك كذلك على كسب المزيد من متابعي التيكتوك.

 

كيف تبحث عن الهاشتاق في تيكتوك؟

عند البحث عن علامات التصنيف لعلامتك التجارية لاستخدامها في التيكتوك، يجب عليك إعطاء الأولوية للهاشتاق الذي يحمل عدد مرتفع من المشاهدات. كما يمكنك أيضا البحث عن الهاشتاق الذي لقي انتشارا كبيرا في التخصص أو الصناعة التي تهمك. فعندما تكون علامة التصنيف شائعة أو تتمتع بعدد مشاهدات مرتفع، فهي تخبرك مدى اهتمام الأشخاص بها. مما سيؤدي إلى زيادة احتمالية اكتشاف المحتوى الذي تقدمه من قبل الأشخاص المناسبين.

هناك عدة طرق لإيجاد الهاشتاق والبحث عنها على التيكتوك:

  • تبرز علامة التبويب TikTok Discover بعضًا من أفضل علامات التصنيف التي تعرف انتشارا في الفترة الحالية أثناء البحث.
  • تحقق من القوائم التي تجمع أهم علامات تصنيف التيكتوك عبر مختلف الفئات.
  • استخدم أداة مثل TikTok Hashtags لاكتشاف الهاشتاق الأكثر شيوعًا المتعلق بموضوع معين. ستزودك هذه الأداة أيضًا بإحصائيات مفيدة مثل عدد المنشورات والمشاهدات ومشاهدات المنشورات.

كيف تنشئ الهاشتاق على التيكتوك؟

عند إنشاء الهاشتاق على التيكتوك لعلامتك التجارية، اتبع هذه الممارسات لتحسين فرصك في النجاح:

  • تأكد من توافق الهاشتاق مع حملتك أو المحتوى أو التحدي الذي تنشره.
  • لا تنشئ الكثير من الهاشتاقات لأنها قد تؤدي إلى إرباك المتابعين.
  • ركز على صياغة علامة أو اثنتين من الهاشتاغات الجميلة و المبدعة و التي يمكن التعرف عليها على الفور و يسهل مشاركتها.
  • اجعل الهاشتاج بسيطًا ولا يُنسى وسهل التهجئة.
  • تحقق من الهاشتاجات التي قمت بإنشائها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. حدد ما يصلح منها واستخدمها كمصدر إلهام.

نصائح الهاشتاقات التي يجب استخدامها في التيكتوك:

الآن دعنا نكتشف بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من علامات تصنيف التيكتوك:

  • اجمع بين الهاشتاقات المتخصصة والمنتشرة بكثرة في آن واحد

على الرغم من أن الهاشتاقات المعروفة تعتبر وسيلة رائعة للوصول إلى جمهور عريض، إلا أنها تتمتع أيضًا بقدرة تنافسية عالية. هذا يجعل من الصعب ملاحظة وجودك إلا إذا كان حسابك يحتوي بالفعل على عدد كبير من المتابعين.

يمكن أن تساعدك الهاشتاقات المتخصصة في جذب الأشخاص المهتمين بالمحتوى الذي تنشره. كما تعتبر أقل قدرة على المنافسة ، مما يسهل اكتشاف المحتوى الذي تقدمه.

للحصول على أفضل اختيار، اجمع بين نوعي علامات التصنيف. تكمن الفكرة في اكتساب شعبية باستخدام علامة التصنيف المتخصصة حتى تتمكن من تحسين ظهورك في علامة التصنيف الشائعة.

لاحظ كيف يستخدم التيكتوك علامات التجزئة المتخصصة مثل #EcoHack و #FoodWasteTip جنبًا إلى جنب مع علامة التصنيف #TiktokHolidays المعروفة.

  • ابحث دائمًا عن علامات التصنيف الرائجة في تلك اللحظة

غالبًا ما تكون الاتجاهات على التيكتوك قصيرة الأجل، مما يعني أن علامة التصنيف الشائعة اليوم قد تفقد وضعها بسهولة في اليوم التالي. لذا تأكد من أنك تبحث عن علامات تصنيف رائجة في الوقت الحالي. يمكنك استخدام أداة مثل Hashtag Expert للعثور على أحدث الهاشتاقات الشائعة لاستخدامها لعلامتك التجارية.

  • ضع في اعتبارك عدد الأحرف المستعملة

يسمح التيكتوك بما يصل إلى 300 حرف في التسمية التوضيحية بما في ذلك الهاشتاقات. لذا، اجعل نصك قصير لتترك مساحة أكبر لعلامات التصنيف.

  • ضع في اعتبارك عدد علامات التجزئة

لا تضع التيكتوك حدًا صارمًا لعدد علامات التجزئة التي يمكنك استخدامها. ولكن نظرًا لوجود حد لعدد أحرف التسمية التوضيحية ، تأكد من مراعاة ذلك عند اختيار عدد الهاشتاقات التي تريد إضافتها. نوصي باستخدام ثلاثة إلى خمسة علامات تصنيف حتى يظل لديك مساحة لكتابة تعليق وصفي أو نص ممتع.

  • ابدأ تحديًا أو منافسة على التيكتوك لتعزيز الهاشتاقات المتعلقة بمشروعك

من أفضل الطرق لتعزيز الظهور على المنصة هي بدء تحدٍ أو منافسة. كن مبدعًا وتوصل إلى علامة تصنيف يمكن للأشخاص استخدامها ومشاركتها. فكلما زاد عدد الأشخاص الذين قاموا بإنشاء محتوى حول هذا الهاشتاق، زادت فرصك في جذب مستخدمي التيكتوك الآخرين. لزيادة تضخيم الهاشتاق الذي يحمل علامتك التجارية، فكر في الشراكة مع المؤثرين الذين يمكنهم الترويج لها من أجلك.

على سبيل المثال ، بدأ Chase Bank تحدي #ShowMeYourWalk ، وطلب من الخريجين الجدد عرض مسيرة تخرجهم. شهد التحدي مشاركة كبيرة حتى من المشاهير مثل كيفن هارت.

استخدم هذه الهاشتاقت بحذر: #ForYou أو #ForYouPage أو #FYP

ربما تكون قد صادفت هذه الهاشتاقات الثلاثة في العديد من مقاطع فيديو تيكتوك. إذ تحتوي علامات التجزئة الشهيرة هذه على تريليونات من المشاهدات. لذلك ليس من المستغرب أن يستخدمها الأشخاص على أمل تعزيز ظهور محتواهم على نطاق أوسع. كما يعتقد العديد من المستخدمين أن علامات التصنيف هذه ستساعد في ظهور مقاطع فيديوهاتهم على المزيد من صفحات For You.

لكن لا يوجد دليل واضح على ما إذا كان هذا هو الحال. ومع كون هذه الهاشتاقات ذات قدرة تنافسية عالية ، فقد لا يكون الاعتماد عليها كثيرًا هو أفضل فكرة. بدلاً من ذلك ، أعط الأولوية لعلامات التصنيف المتخصصة المشهورة التي توفر فرصة أفضل للرؤية و الانتشار. ثم حاول تجربة #ForYou أو #ForYouPage أو #FYP لمعرفة ما إذا كانت تحدث فرقًا.

اجعل التسويق على التيكتوك يعمل من أجلك :

مع تزايد الشركات التي تستفيد من تيكتوك في استراتيجياتها التسويقية ، فقد حان الوقت لتكثيف جهودك أيضًا.

استخدم النصائح أعلاه لتحقيق أقصى استفادة من علامات التجزئة في تيكتوك واكتساب ميزة تنافسية على المنصة.

ولا تنس استخدام تحليلات تيكتوك للبحث عن فرص لمواصلة التحسين.

Exit mobile version